اخر الاخبار

اخر الاخبار (68)

الخميس, 26 تشرين1/أكتوير 2023 05:40

مبادرة جسور

Written by

 

هل انت شاب او شابة ما بين 18 و35 سنة؟
هل انت خريج/ة احدى الجامعات او المعاهد العراقية؟
هل انت في مقتبل عمرك المهني او لا تملك عملاً/مصدر دخلٍ ثابت؟
هل انت من سكنة العاصمة بغداد وتبحث عن فرصة لتعزيز فرص توظيفك؟
هل تستطيع الالتزام بتخصيص ما لا يقل عن 4-6 ساعات صباحية يومياً على مدى خمسة اشهر لتطوير مهاراتك؟
اذا كان كذلك، فلا تدع سوق العمل يرهبك. اشترك اليوم في برنامجنا التدريبي عبر مبادرة جسور وخذ الخطوة الأولى نحو تأمين العمل الذي تحلم به

بناءاً على توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز دور الجامعات تجاه المجتمعات المحلية وبدعم وتمويل مباشر من برنامج الاغذية العالمي الراعي الرسمي لبرنامج جسور. واستكمالاً لخطى رئاسة الجامعة التكنولوجية في بغداد للقيام بواجبها تجاه مجتمعها المحلي وتحقيق الاهداف العالمية للتنمية المستدامة.
يسر شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في رئاسة الجامعة التكنولوجية ببغداد الاعلان عن اطلاق استمارة التقديم على برنامج جسور الذي سينفذ عبر الجامعة التكنولوجية عن مدينة بغداد

هذا البرنامج، والذي تم اطلاقه رسمياً بتاريخ 22/12/2022، يستهدف توفير المهارات الاساسية لشريحة الشباب والخريجين الجدد من سكنة العاصمة بغداد بعدد اجمالي قدره 325 متدرب لاجل تعزيز فرص توظيفهم وتمكينهم من بناء سبل معيشة أفضل لهم ولعوائلهم ويتضمن البرنامج ما يلي وفقاً لمراحل التدريب الاولي

أولا: مرحلة تطوير المهارات الرقمية Digital Skills ومهارات اللغة الإنجليزية English for Business Skills بالتوازي (الكتروني) وعلى مدى اربعة اشهر
ثانياً: تطوير مهارات التهيؤ والبحث عن فرص التوظيف، مهارات ريادة الاعمال ومهارات التفكير الخلاق (حضوري) وعلى مدى شهر واحد بعد العبور من المرحلة الاولى.

سيكون التدريب على المهارات الرقمية ومهارات اللغة الانجليزية بمسارين (متوسط ومتقدم) اعتماداً على مستوى المشارك. يتم تحديد المسار المناسب من خلال اختبار بسيط تم تضمينه ضمن استمارة التقديم إضافة الى نتيجة المقابلة الحضورية مع لجنة التقييم العليا ووفقاً للمخطط الاولي التالي:
1- فترة التقديم (19-26) تشرين الاول من العام الحالي
2- تشرين الاول (27-30) التحقق والتقييم الاولي الكترونياً
3- اعلان قائمة المرشحين الاولية واشعارهم الكترونياً بموعد المقابلة
4 - تكون المقابلة الحضورية مع لجنة التقييم المركزية العليا واكمال الاجراءات القانونية لتسليم مستلزمات المشاركين (خط انترنت + حاسوب على سبيل الاعارة).
5-اعلان قائمة المرشحين النهائية (325 متدرباً).
6- البدء بالبرنامج التدريبي و دوراته المقررة.
سيستلم المتدرب وخلال فترة تدريبه وبناءاً على اجتيازه لمراحل البرنامج التدريبي عدة شهادات رسمية صادرة من الجامعة التكنولوجية/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرنامج الاغذية العالمي وبحسب المسار المحدد له ووفقاً للخطة التدريبية الأولية.
فعلى من يجد في نفسه القابلية على الالتزام والرغبة في تطوير مهاراته وتعزيز فرصه المستقبلية ممن تنطبق عليه الشروط اعلاه، ملئ استمارة التقديم الالكترونية المبين رابطها ادناه بموعد اقصاه يوم 26تشرين الاول2023. علماً انه ستكون الاسبقية حسب اسبقية التقديم ومطابقة المتطلبات ومعايير المفاضلة

 https://forms.gle/tEn9kXZFyvmJMG9s8

 

 

 

 

 

 

بناءاً على توجهات رئاسة الجامعة التكنولوجية بالانفتاح على الشركات والمؤسسات والمكاتب والمنظمات المحلية والعالمية لتوفير فرص التأهيل والتوظيف لخريجي وطلبة الجامعة التكنولوجية. وفي إطار عمل شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة عبر برنامج توفير فرص العمل مدفوع الثمن (Paid-Jobs and Employment Program (PJEP) بالتعاون مع شركة ارسال بيانات الخريجين الى شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (سويج)

قامت الشعبة واستنادا الى بيانات استمارة متابعة الخريجين بارسال بيانات 558 خريجا من المهتمين بالتوظيف عبر البرنامج أعلاه ويحققون المعايير المطلوبة (العشرة الاوائل على الاقسام) للسنوات 2020-2023 كوجبة اولى من قاعدة بيانات الشعبة  من الأقسام الهندسية والعلوم.

 

 

 

 

 

 

 

بناءاً على توجهات رئاسة الجامعة التكنولوجية بالانفتاح على الشركات والمؤسسات والمكاتب والمنظمات المحلية والعالمية لتوفير فرص التأهيل والتوظيف لخريجي وطلبة الجامعة التكنولوجية. وفي إطار عمل شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة عبر برنامج توفير فرص العمل مدفوع الثمن (Paid-Jobs and Employment Program (PJEP) بالتعاون مع شركة محفظة العراق لخدمات الدفع والتسديد المالي عبر الهاتف النقال والانترنيت محدودة المسؤولية ( زين كاش).

قامت الشعبة واستنادا الى بيانات استمارة متابعة الخريجين بارسال بيانات 566 خريجا من المهتمين بالتوظيف عبر البرنامج أعلاه ويحققون المعايير المطلوبة (العشرة الاوائل على الاقسام) للسنوات 2020-2023 كوجبة اولى من قاعدة بيانات الشعبة  من الأقسام الهندسية والعلوم   وذلك لإدراجهم ضمن المقابلات الخاصة بالوظائف المتوفرة حاليا  في الشركة والتي تبلغ 100 فرصة عمل متوفرة في شركة زين كاش لغرض المقابلة والتوظيف.

 

 

 

 

 

 

 

الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2023 06:39

ارسال بيانات خريجين الى شركة توترز لغرض التوظيف

Written by

بناءاً على توجهات رئاسة الجامعة التكنولوجية بالانفتاح على الشركات والمؤسسات والمكاتب والمنظمات المحلية والعالمية لتوفير فرص التأهيل والتوظيف لخريجي وطلبة الجامعة التكنولوجية. وفي إطار عمل شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة عبر برنامج توفير فرص العمل مدفوع الثمن (Paid-Jobs and Employment Program (PJEP) بالتعاون مع شركة توترز للتوصيل.

قامت الشعبة واستنادا الى بيانات استمارة متابعة الخريجين بارسال بيانات 163 خريجا من المهتمين بالتوظيف عبر البرنامج أعلاه ويحققون المعايير المطلوبة ادناه الى الشركة لغرض المقابلة والتوظيف:

  • سكنة المحافظات (بغداد، أربيل , البصرة, القادسية , النجف ,بابل, كربلاء)
  • خريجوا الاقسام (العلوم التطبيقية، علوم الحاسوب , هندسة الاتصالات , هندسة الإنتاج والمعادن, هندسة الحاسوب , هندسة السيطرة والنظم )
  • خريجي الأعوام 2022-2021.
  • يجيدون اللغة الإنجليزية.

 

 

 

 

 

 

 

الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2022 08:04

اختتام دورة الانكلزية في بيئة الاعمال التجارية

Written by

اختتمت بتاريخ 25 – 09 - 2022 الدورة الاحترافية في مجال الانكليزية في بيئة الأعمال التجارية Professional Business English Course  .

بالتنظيم والتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية والتي حضرها مجموعة مميزة من خريجي الجامعة التكنولوجية بمختلف الأقسام الهندسية والعلمية وكذلك المدراء في الشركات العاملة في سوق العمل العراقية .

هذا وقد استمرت الدورة خمسة أيام ابتداءا من تاريخ الاثنين الموافق ١٩ / ٩ ولغاية الأحد الموافق ٢٥ / ٩ / ٢٠٢٢ بواقع ساعتان تدريبية لكل يوم هذا من جانب ومن جانب اخر ساهم في إعطاء المادة للحقيبة التدريبية للدورة المشار اليها اعلاه كل من السيد :-

محمد عبد الكريم البياتي مدير وحدة الاتصال في شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة والمدرب الدولي المعتمد في بناء القدرات وتطوير المهارا في سوق العمل .

والسيدة ميادة عيسى رحيم الاستاذ المساعد المتخصص في مجال اللغة الانكليزية وأحد منتسبي مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية .

وفي الختام نسأل الله الواحد الأحد أن يمن على الجميع بالمزيد من التقدم والازدهار في خدمة بلدنا الحبيب وكذلك جميع المؤسسات العاملة في الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

 

 

 

الإثنين, 22 آب/أغسطس 2022 07:01

ورشة حول عمل ملف السيرة الذاتية الاحترافية

Written by

 

 

عبر برنامج التواصل والندوات العلمية Professional Networking Program PNP.

سيقيم قسم الهندسة الكيمياوية اليوم عند الساعة الثامنة مساءاً ورشة عمل بعنوان ( كيف تعمل سيرة ذاتية محترفة) يلقيها الدكتور ليث سالم صبري على منصة زووم الجامعية.

https://us06web.zoom.us/j/89824990147...

 

 

 

 

تعلن شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع شركة المنصور العراقية للسيارات، وضمن برنامج التدريب المهني في الشركات والمؤسسات Professional Training and Practice Program (PTPP)، عن اقامة ورشة تدريبية مجانية (Gear Up) حول قواعد سلوك العمل داخل المؤسسة، التعامل مع بيئة العمل والعاملين فيها، طريقة التقديم والتسويق الذاتي للمتقدم الى الوظيفة. تقدمها الشركة المذكورة حضورياً في الجامعة التكنولوجية.

تاريخ الورشة: الخميس المصادف 30-06-2022 الساعة 9 صباحاً.

مكان الورشة: قسم الهندسة الميكانيكية - قاعة د. منير المظفر - الطابق الأرضي.

وصف الورشة:

تشمل الورشة محاضرة نظرية وعملية حول قواعد سلوك العمل داخل المؤسسة، التعامل مع بيئة العمل والعاملين فيها، طريقة التقديم والتسويق الذاتي للمتقدم الى الوظيفة.

شروط التقديم للورشة:

  • ان يكون المتقدم احد خريجي او طلبة أقسام الجامعة التكنولوجية للمراحل المنتهية للسنة الدراسية 2021-2022 (المرحلة الرابعة للأقسام التي دراستها اربعة سنوات او الخامسة للأقسام التي دراستها خمسة سنوات).
  • قادر على الالتزام بالدورة وحضورها في الجامعة التكنولوجية وانجاز المهام والمشاركة الفاعلة فيها.

رابط التقديم:

 https://forms.gle/JmTo3ndjqyJaM9g19

 

 

 

الثلاثاء, 15 آذار/مارس 2022 06:54

اعلان ورش عمل الكترونية في مجال العمارة

Written by

بالتعاون مع الاكاديمية الثقافية الأوروبية في البندقية، وكلية العمارة في جامعتي اوكسفورد ولندن البريطانيتين. تعلن شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة عن الندوتين الالكترونيتين المبينة تفاصيلها ادناه. على الراغبين بالحضور الكترونيا التسجيل عبر الضغط على رابط التسجيل المثبت إزاء أي من الندوتين

. Venetian Architecture and the Heritage of Carlo Scarpa hosted by Sophia Psarra, a Professor at the Bartlett School of ArchitectureSaturday, 19 March, 2022

Registration Link:

  https://sendpulse.europeanculturalacademy.com/.../e1818be...

Sustainable, healthy cities: re-building for the future hosted by Dr David Howard, an Associate Professor in Sustainable Urban Development at University of Oxford and Dr Matthew Hardy, Senior Lecturer in Architecture and Urbanism at the Prince's Foundation.

Saturday, 26 March, 2022

4.00pm - 4:45pm (CET) - 6:00pm - 6:45pm (Baghdad Local Time)Registration Link:

 https://sendpulse.europeanculturalacademy.com/.../e1818be

 

 

 

إنطلاقا من مبدأ تعميق أواصر العمل الجماعي في المجاليين المهني والاكاديمي بين شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة وبين الأقسام والمراكز الخدمية في الجامعة التكنولوجية  ... نود إعلامكم سينظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة هامة جداً لمن يرغب في تطوير مهارات اللغة الانكليزية وزيادة فرصه في عملية التوظيف بسوق الأعمال العراقية بعنوان :-

Professional Business English Course  .

دورة الانكليزية في بيئة الأعمال التجارية  للفترة من ١٨ / ٩ ولغاية ٢٢ / ٩ / ٢٠٢٢ من الشهر الجاري  .

وستقام الدورة في تمام الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعات مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية  .

علماً أن أجور الاشتراك في الدورة للمشترك الواحد ستكون  { ١٠٠,٠٠٠ }  مائة ألف دينار فقط   ..... وسيتم قطع وصل الإشتراك في نفس يوم انطلاق الدورة المشار اليها اعلاه  .

وستكون الدورة موجه لكافة خريجي الجامعات وجميع موظفي الوزارت والمؤسسات والشركات العراقية في القطاعيين العام والخاص  . فسارع في حجز مقعدك حيث أن العدد محدود ضمن اسبقية التسجيل بالاشتراك  .

فمن يرغب بالاشتراك ملئ الاستمارة الخاصة بالتسجيل ضمن الرابط ادناه  :-

https://forms.gle/1j8bCqAkBMXPFvwZ6

مدربي الدورة Staff Course :-

  1. السيد محمدعبد الكريم البياتي مدير وحدة الاتصال في شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة والمدرب الدولي المعتمد في بناء القدرات وتطوير مهارات اللغة الانكليزية والحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للمترجمين العالمي / نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية  NYK-UNITED STATES - FIT
  2. السيدة ميادة رحيم عيسى الاستاذ المساعد المتخصص في تحليل الخطاب في اللغة الانكليزية .

والمقوم اللغوي المعتمد في الجامعة التكنولوجية وعضو لجنة صلاحية وسلامة اللغة الانكليزية في مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية  .

المحاور التي سيتم دراستها في هذه الدورة التدريبية :-

بناء العلاقات في بيئة العمل - Building Relationship for Business1-

-المكالمات الهاتفية باللغة الانجليزية - Telephoning for Business2-

- العروض التقديمية باللغة الانجليزية - Business Presentations 3-

- اجتماعات العمل باللغة الانجليزية - Business Meetings4-

- التفاوض باللغة الانجليزية - Business Negotiations5-

- مهارات التواصل في بيئة العمل Communications Skills .-6-

المخاطبات التجارية في بيئة الاعمال Business correspondence .7-

الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2022 06:44

ستة دورات تدريبية مجانية لطلبة وخريجي الجامعة

Written by

تقيم شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع مركز التدريب والمعامل، وعبر برنامج التدريب المهني في الشركات والمؤسسات (Professional Training and Practice Program) ستة دورات تدريبية مجانية لطلبة وخريجي الجامعة والمزمع اقامتها في مركز التدريب والمعامل في الجامعة التكنولوجية ولمدة 5 ايام اعتبارا من يوم الاحد 25/9/2022 في تمام العاشرة صباحا وبواقع عشرون متدرب لكل دورة تدريبية (الاولوية حسب الاسبقية بالتقديم)، وسيتم اعلام المقبولين بالدورة عن طريق البريد الالكتروني الذي سيتم تثبيته في الاستمارة،  وحسب التفاصيل المبينة ادناه:

الدورة الاولى: تشغيل وبرمجة مكائن (CNC)

(محاور الدورة)

التعرف على مكائن الخراطة -1

كيفية ادخال البرامج وماهي الطرق المستخدمة.-2

كيفية تطبيق البرامج على المكائن وماهي الانظمة لكل ماكنة-3

الدورة الثانية: محركات البنزين (انظمتها وطريقة فحصها وصيانتها)

(محاور الدورة)

التعرف على محرك سيارات البنزين واجزاءه--1

-التعرف على منظومة حقن الوقود الالكترونية-2

 شرح نظري ومختصر لمنظومة الاشتغال الالكترونية-3

الدورة الثالثة: التاسيسات الكهربائية المنزلية واجهزة حماية المنزل

(محاور الدورة)

التعرف على انواع التاسيسات الكهربائية -1

- التعرف على محاسن ومساويء كل نوع-2

 التعرف على طرق الحماية الخاصة بالتاسيسات الكهربائية-3

الدورة الرابعة: فن النجارة

(محاور الدورة)

-التعرف على انواع النجارة-1

التعرف على انواع الاخشاب-2

تدريب عملي على تسوية الاوجه والتعشيق وكبس الاخشاب-3

الدورة الخامسة: اساسيات هندسة اللحام

(محاور الدورة)

شرح اساسيات اللحام للفولاذ الكاربون السبائكي-1

شرح اساسيات اللحام للفولاذ المقاوم للصدا-2

المعلومات الاساسية لطرق لحام الانانبيب النفطية وانابيب نقل المنتجات النفطية-3

الدورة السادسة: اساليب الحدادة المتطورة

(محاور الدورة)

1 التعرف على ادوات الحدادة-1

التعرف على الحدادة الميكانيكية-2

التعرف على انواع افران الحدادة وانواعها-3

رابط استمارة التقديم:

https://forms.gle/swgNd5pGRC3jKGdZ9

 

الصفحة 1 من 5
Top